3.9 out of 5
3.9
10 reviews on Udemy

Reskin تعلم الريسكين فى ساعتيين باحتراف

شرح عملى تطبيقى لكل الخطوات مع التنفيذ الكامل لمشروعيين بالكورس لضمان الاستيعاب الكامل
Instructor:
Ahmed Apally
47 students enrolled
مقدمة الربح من مشروع تطبيقات الموبيل بدون برمجة
التعرف على مفاهيم الهندسة العكسية والريسكين لتطبيقات الموبيل
Add mob , google play consol, انشاء حساب على
الادوات اللازمة لعمل الهندسة العكسية وطريقة استخدامها
التخطيط لمشروع تطبيق موبيل اندرويد وبحث السوق
اسس اختيار تطبيق لعمل هندسة عكسية له
APK الحصول على ملفات التطبيق
اختبار التطبيق وتفكيكه الى ملفات قابلة للتعديل
اذالة الهوية القديمة ( SDK - APP NAME - PACNAME )
اضافة الهوية الجديدة ( SDK - APP NAME - PACNAME + اضافة الاعلاناتAD MOB )
تغيير نشاط التطبيق وفكرته والمحتوى الذى يقدمه
تغيير تصميمات الجرافيك الداخلية والخارجية
مهارات فوتوشوب فى الهندسة العكسية
الدمج والكبسلة COMPILAR
انشاء مفتاح التوقيع الرقمى وبصمة التطبيق
تجهيز بيانات التطبيق والوصف وسياسة الخصوصية ورفع التطبيق على متجر جوجل بلاى
والتسويق للتطبيق المجانى والممول ASO احترافى

دورة شاملة حول الريسكين بالهندسة العكسية تجعلك تحقق مبالغ مالية محترمة في وقت وجيز الكورس عربي

Reskin تعلم الريسكين فى ساعتيين باحتراف
 

ما هي الهندسة العكسية !!

استخدام الاندرويد ايتوديو

استخدام الاكليبس

مهارات فى الاندرويد استوديو والاكليبس

الهندسة العكسية هي عملية البحث عن تطبيق (صالح للهندسة العكسية ) لأنه توجد بعض التطبيقات التي لا يمكنك العمل عليها نهائيا يا عزيزي القارئ و التعديل عليها ، سواء كانت تطبيقات موجود على متجر  جوجل بلاي او تطبيقات موجود على متجر آخر و خير مثال amazon , aptoid ….

ما هو الفرق بين الهندسة العكسية و الرسكين ؟ 

ربما إذا قرأت اسطر هذه التدوينة من البداية ستكون الفكرة قد وضحت لك ، فالرسكين يمكنك العمل عليه بشرط أن يكون لديك كود سورس أما بالنسبة للهندسة العكسية فيمكنك العمل دون الحاجة الى كود سورس أو أي شيء من هذا القبيل كل ما ستحتاجه هو أي برنامج يقوم بعمل Decompile للتطبيقات .

كيف يمكنني عمل هندسة عكسية لتطبيق ؟ 

الهندسة العكسية من أسهل المجالات التي قد يلجأ إليها رواد الربح من الأنترنيت فكل ما عليك هو تحميل تطبيق موجود على المتجر عن طريق هذا الموقع apkpure ، وبعدها تقوم بتفكيكيه عن طريق برنامج Advanced ApkTool ، ثم بعد ذالك يجب عليك أن تحمل النوت باد ++ ، و تقوم بعمل له Edit عن طريق النوت باد ثم تقوم بتغير كل من الأسماء و إعلانات ادموب و الباڭاج نيم بعدها ستنتقل إلى مرحلة الصور ، تقوم بتغييرها عن طريق الملفات و ها هو أصبح لديك تطبيق خاص بك .. 

هل الهندسة العكسية تشكل أي خطر على حساب مطور في جوجل بلاي ديفلوبمون ؟ 

إذا كانت لديك خبرة مسبقة في الرسكين فبالتأكيد ستكون على علم بأنك إذا لم تقم بتغير الصور و الباڭاج نيم و مجموعة من الآمور الأخرى … , ستتلقى مخالفة في حسابك على متجر جوجل بلاي ، مثلها مثل الهندسة العكسية فكن متأكد إذا لم تقم بتغير الباڭاج نيم و الصور….. ستتلقى مخالفة على حسابك . 

هل يمكنني عمل هندسة عكسية لجميع التطبيقات ؟ 

أولا صديقي عندما تقوم بهندسة عكسية لتطبيق على متجر جوجل بلاي فيجب على صاحب التطبيق الأصلي عدم م معرفته بالأمر لأنه و بكل بساطة سيقوم بالإبلاغ عنك و بالتالي ستصبح في مشكلة من العيار الثقيل ولهذا فنجد بعض التطبيقات التابعة لشركات تحت المراقبة و منهم التطبيقات التي تحتوي على Top Dévllopper ، والتطبيقات التي تم إنشاؤها ب Unity 5d فمن الصعب أن تقوم بعمل هندسة عكسية لها ، ومن هنا نستنتج أن ليس جميع التطبيقات يمكنك العمل عليها . 

مقدمة

1
مقدمة

التفاصيل ونظام العمل

1
الكورس كاملا الجزء الاول

اعداد صفحة سياسة الخصوصية بالتطبيق

1
الهندسة العكسية لتطبيقات الموبايل - اعداد صفحة سياسة الخصوصية

(Reverse Engineering, Reskin) الهندسة العكسية لتطبيقات الموبايل او الريسكين السريع - مستوى اول ومتوسط

التسويق

1
الهندسة العكسية لتطبيقات الموبايل - خطوات التسويق للتطبيق- تقييم التطبيق اولا

استراتيجية لتسويق وإشهار تطبيقك الجديد للأندرويد

1) جودة التطبيق

دائماً وقبل الدخول في متاهات التسويق، يجب طرح هذا السؤال، هل المنتج الذي سوف نقوم بتسويقه هو ذو جودة عالية؟، لأنه مهما تعبت وخسرت من أموال في عملية التسويق ومهما كنت بارعاً في عملك التسويقي، إذا كان المنتج (التطبيق) لا يستحق الانتشار فالمسألة ستكون صعبة ومكلفة، ربما سيعرف الكثير من الناس عنه، ربما يقوم الكثير من الناس بتحميله وتركيبة على هواتفهم، لكن سرعان ما سيحذفونه أو يتجاهلونه إن وجودوا أنه لا يحقق تطلعاتهم.

لذلك فإن الخطوة الأولى تكون قبل إطلاق التطبيق، وأنت لازلت تطور وتصمم وتبرمج، يجب عليك أن تسعى لإنتاج تطبيق مميز في تخصصه، متغلب على أقرانه، لا ترضى بأقل من القمة، ولا تنسى حديث الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه)، لذلك أتقن عملك وما بعد ذلك سيكون سهلاً ويسيراً.

وهنا يجب ان أنبه على نقطة مهمة، وهي أن لا يكون الهدف الأساسي وشغلك الشاغل من التطبيق هو الكسب المادي، فهذا الأمر سيؤول بك في الغالب إلى إنتاج تطبيق (أي كلام) لكن اعمل بدافع شغفك، من أجل انتاج شيء جميل مفيد تفتخر به طول حياتك، اجعل المكسب المادي أمر ثانوي، وحينها صدقني سوف تنجح نجاحاً باهراً.

2) تصميم الأيقونة

إذا كنت قد أنجزت عملاً متقناً في البرمجة، فلا تأتي إلى مرحلة التصميمات الخارجية فتتكاسل أو تبخل، تلك الصورة هي الأيقونة الأساسية التي سيظهر بها عند البحث في قوقل بلاي، فهي عنصر جذب أساسي للمستخدمين للدخول إلى صفحة التطبيق، وكما تعلم أن أغلب مستخدمي التطبيق هم أولائك الذين يبحثون عبر قوقل بلاي، وعندما يبحثون تظهر أماهم العديد من التطبيقات بأسمائها وأيقوناتها، فالإسم والصورة المصغرة هما أهم ما يدفع المستخدم للنقر على التطبيق ومعرفة تفاصيله.

إذا كنت غير محترف للتصميم فيمكن الاستعانة ببعض الخدمات المدفوعة في موقع خمسات أو fiverr ، أو يمكن التعاقد مع مصمم محترف عبر منصة (مستقل) أو (Upwork) وسوف تجد الكثير.

3) الوصف والصور

بعد أن تقوم بتأمين مرحلة الدخول إلى صفحة التطبيق (عبر النقطة السابقة) نأتي هنا إلى مرحلة إقناع المستخدم بجدوى وفائدة تطبيقك، عبر الوصف والصور التوظيحية (Snapshots)، لذلك يجب أن تأخذ وقتك من أجل اعداد محتوى مميزة ومركزاً على أهم مميزات وخصائص التطبيق وماهي الأفضلية فيه عن بقية التطبيقات المشابهة.

نقطة أخرى مهمة عند إعداد محتوى الوصف، وهي جمع معظم الكلمات المفتاحية المتعلقة بتخصص تطبيقك، والتي من الممكن أن يبحث عنها المستخدم بدلاً من العبارة الأساسية، ومن ثم زرعها في الوصف بشرط أن يكون الوصف صادقاً معبراً عن التطبيق وخصائصة، فمثلاً إذا كان تطبيقك متخصص في (الطبخ) فمن الممكن أن يبحث المستخدم بعدة عبارات مثل (وصفات مميزة – تحضير الأكل – تطبيق للطبخ …الخ) وعندما يكون وصف التطبيق شاملاً للعديد من تلك العبارات فإن فرصة ظهوره عند البحث تكون أعلى.

4) التسويق الفردي

بعد أن تطلق تطبيقك في سوق قوقل بلاي، سوف يكون هنالك مستخدم واحد للتطبيق، هو (أنت) فقط، سيكون هنالك تقييم واحد على التطبيق وعادة ما سيكون 5 نجوم لأنك أنت من قمت به، هنا في هذه النقطة، أنت بحاجة إلى بعض التقييمات الإيجابية الأولية كي تنطلق منها وبها، وأفضل وسيلة للحصول عليها هي من أقربائك وأصدقائك.

عرف من حولك بأنك قد أطلقت تطبيقك الجديد، تواصل معهم شفهياً وشجعهم على تحميل التطبيق واطلب منهم عمل تقييم عليه، وتابعهم حتى تحصل على تقييم من كل شخص. ثم قم بمراسلة أصدقائك الفعليين عبر الفيسبوك والواتساب، ارسل رسالة جماعية إليهم وشجعهم لتحميل التطبيق ووضع تقييم إيجابي عليه.

التقييمات الأولية مهمة كي تلفت الأنظار الأولية إلى التطبيق في سوق التطبيقات، فعندما يبحث المستخدم عن التطبيقات هو يعير انتباه للتقيم الإجمالي الذي يظهر تحت اسم التطبيق، والكثير من المستخدمين لا يختارون إلا التطبيقات الحائزة على تقييمات مرتفعة، فعندما ينطلق تطبيقك وعليه عشرات من التقييمات الإيجابية التي تصنع تقييماً إجمالياً عالياً، (أكثر من 4 نجوم) فهذا من شأنه أن يحسن نسبة الوصول إليه.

5) عبر المواقع التنقية

المواقع والمدونات التقنية وخاصة تلك المهتمة بالهواتف الذكية وتطبيقاتها هي وسيلتك الأولى للإعلان عن تطبيقك ونشره، قم بجمع قائمة بالمواقع الإخبارية التقنية ثم اكتب خبراً صحفياً عن تطبيق جديد (الذي هو تطبيقك) معد بشكل  منظم ومدعم بالصور التي تشرح خصائص واستخدام التطبيق، ثم راسل تلك المواقع عبر القنوات المتاحة، طبعاً يجب أن يكون تطبيقك مميزاً فعلاً كي تجذب نظر المحررين في تلك المواقع وخاصة الكبيرة منها.

6) النشر في المنتديات

قد يبحث المستخدم عن التطبيقات التي يريدها عبر (قوقل بلاي) لكن ليست هذه هي الوسيلة الوحيدة، فهو يقوم أيضاً بالبحث في الوب عبر محركات البحث التي من أهمها (قوقل) فكيف سيصل إلى تطبيقك عبر قوقل؟ انه عبر المقالات المنشورة في بعض المنتديات.

الفكرة أنك تريد الوصول إلى المستخدمين الذين يبحثون في قوقل عن تطبيقات في نفس مجال تطبيقك، فإذا كان تطبيقك متخصص في الطبخ مثلاً، فأنت تريد أن تظهر مقالات عن تطبيقك في نتائج البحث كلما قام أحدهم بالبحث في قوقل بواسطة كلمة (تطبيقات اندرويد للطبخ) أو (تطبيق للأكلات الشهية) مثلاً، طبعاً كتابة مقالات عن تطبيقك في المنتديات المتخصصة في نفس مجاله أمر أفضل، لكن هذا لا يمنع أن تكتب بعض المقالات في منتديات أخرى عامة.

قم بإعداد قائمة بالمنتديات المتخصصة في مجال تطبيقك وكذلك بعض أشهر المنتديات العربية، ثم قم بكتابة مقالة منسقة بشكل جيد وتحتوي على أكثر من 600 كلمة (لتجلب محركات البحث) ومدعمة بالكلمات المفتاحية، ثم قم بنشرها في كل منتدى على أن تغير الإسم وتعيد صياغة الجمل كي لا يكون محتوى مكرر (لأن قوقل يكره المحتوى المكرر).

7) التسويق عبر اليوتيوب

يتميز التسويق عن طريق اليوتيوب أنه يؤتي أكله لكن بعد حين، النتائج تبدأ بالظهور بعد فترة، لكن كيف يمكن الاستفادة من الموقع الأشهر لاستضافة الفيديوهات في تسويق ونشر التطبيق؟ انه عبر إنتاج عدة فيديوهات مفيدة ونافعة في نفس مجال تطبيقك وإضافة المشهد التسويقي في آخر كل فيديو، ووضع رابط التحميل داخل الفيديو وفي جزء الوصف.

مثلاً إن كان التطبيق متخصص في تعليم اللغة الانجليزية، فيمكن إنتاج دروس مصورة أو تلمحيات مفيدة على شكل فيديوهات مميزة وجذابة، ثم إنشاء قناة خاصة والبدء في نشر تلك الفيديوهات النافعة بشكل دوري، يمكن بذل بعض الوقت والجهد لنشر تلك الفيديوهات وكسب المشاهدات لها، لكن حتى وإن لم تفعل ذلك، سوف يصل إليها المشاهدون وبقدر تميزها وفائدتها سوف تنتشر من تلقاء نفسها ضمن شبكة اليوتيوب.

8) الإعلانات المدفوعة

كانت النقاط السابقة مجانية لا تكلفك أية مبالغ تقريباً، لكنها طبعاً تحتاج إلى جهد ووقت وقد تكون نتائجها بطيئة، أما إن كنت تريد النتائج السريعة والكبيرة فعليك أن تبذل بعض المال كي تنشر تطبيقك وكي يرى النور في أجهزة عشرات أو مئات الآلاف من أجهزة المستخدمين.

هنالك عدة خيارات للتسويق الرقمي المدفوع، قد يكون أفضلها هو عن طريق عرض الاعلانات في هواتف الأندرويد، عبر الاعلانات التي تظهر في الكثير من التطبيقات، يتم ذلك عن طريق عدة شبكات اعلانية لعل أشهرها هي (AdMob) والتي هي شبكة اعلانية متخصصة في تطبيقات الهواتف الذكية، مفيدة لكلا الطرفين ، الناشرين والمعلنين.

هنالك طبعاً الوسائل الأخرى للترويج عن تطبيقك مثل الفيسبوك و Google Adwards وغيرها.

الحملات الممولة

1
الهندسة العكسية لتطبيقات الموبايل - خطوات التسويق للتطبيق- الحملات الاعلانية

(Reverse Engineering, Reskin) الهندسة العكسية لتطبيقات الموبايل او الريسكين السريع - مستوى اول ومتوسط

الجزء الثانى استخدام الاندرويد استوديو والاكليبس فى الريسكين و بعض المهارات

1
استخدام الاكليبس فى الريسكين
2
استخدام الاندرويد استوديو فى الريسكين

هذا الفيديو مقدمة ويوجد باقى الفيديوهات فى المصادر بالاسفل وهذه بعض المهارات البسيطة التى تفيدك بالعمل وتعوض اى نقص بالفيديو الاساسى والكورس الاساسى  هذا
اتمنى التوفيق للجميع

You can view and review the lecture materials indefinitely, like an on-demand channel.
Definitely! If you have an internet connection, courses on Udemy are available on any device at any time. If you don't have an internet connection, some instructors also let their students download course lectures. That's up to the instructor though, so make sure you get on their good side!
3.9
3.9 out of 5
10 Ratings

Detailed Rating

Stars 5
4
Stars 4
3
Stars 3
1
Stars 2
1
Stars 1
1
de12a2078ca525443607fc418851f0fe
30-Day Money-Back Guarantee

Includes

3 hours on-demand video
Full lifetime access
Access on mobile and TV
Certificate of Completion